المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» موقع مكتبتك اية اشرف
» هُنا و الآن - محسن المرهون (2018) See
» كل ما يشغل بالك عن تجميل الأنف rayom
» شد الوجه – A facelift Surgery قناصه
» كيف تتم عملية تجميل الأنف قناصه
» Tania Kassis - Ya Quds/Jerusalem | تانيا قسيس - يا قدس See
» مسرحية عطالي بطالي ياقهرهمـ
» ترامب: المهمة انتهت! ياقهرهمـ
» مجلس الأمن الدولي يلتئم مساء اليوم بدعوة روسية لتقييم العدوان على سوريا ياقهرهمـ
» لماذا لم ترد روسيا على الضربة الثلاثية لسوريا؟ ياقهرهمـ

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو محترف
عضو محترف
انثى
عدد المساهمات : 8027
السٌّمعَة : 11
الأوسمة : العضوة المميزة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الأميرة عادلة: نسعى لدمج ذوي الاحتياجات في مناشط «التراث»

في السبت 05 مايو 2012, 10:45
برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث نظمت الجمعية مساء أمس الأول أمسية (سباق الهجن في صورة) بحضور رئيس قسم إنتاج الحيوان وتربيته في كلية الزراعية والطب البيطري بجامعة القصيم الدكتور خالد السبيل والمصورة الضوئية مديحة العجروش.
وأكدت سمو الأميرة عادلة في كلمة لها خلال الأمسية أن الجمعية تهدف من تنظيم الأمسية ومعرض التصوير الضوئي المصاحب لها إلى تعزيز رسالة الجمعية المتمثلة في المحافظة على التراث ولتكون محركا فاعلاً ومؤثراً في مجال حفظ التراث السعودي, ورفع مستوى الوعي بأهميته وقيمته الوطنية والاستفادة منه وبحث سبل دمج التراث السعودي في الحياة المعاصرة وجذب الشباب من الجنسين إلى قضايا التراث لا سيما وأن قضايا التصوير الضوئي تشغل حيزاً من اهتمام المجتمع وهو ما يسهم في توثيق التراث وحفظه.
مبينة أن الجمعية تسعى من خلال تنظيم فعالياتها المختلفة إلى دعم رسالة الجمعية المتمثلة في حفظ الإرث الحضاري عبر رصد وتوثيق وتطوير التراث السعودي، وتحديد الجوانب التي تحتاج إلى العناية والاهتمام، وتحفيز ودعم المجتمع والمؤسسات المعنية للتعاون في إحياء التراث بمختلف أبعاده.
وأضافت سموها إن «الجمعية تسعى إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مناشط الجمعية المختلفة حيث حظيت الأمسية بمشاركة فاعلة من ذوي الإعاقة السمعية», مشيرة إلى أهمية دعم المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من إطلاق قدراتهم الثقافية والإبداعية.
وأوضحت المصورة الضوئية مديحة العجروش مقدمة ورشة عمل سباق الهجن في صورة, في محاضرتها خلال الأمسية أن تجربة تعليم فن التصوير الضوئي بغرض نشر التوعية بالتراث تجربة مُلهمة، مشيدة بتزايد عدد الراغبين في الانضمام إلى الورشة.
وأبانت العجروش أنه «بالرغم من أن الورشة استهدفت الشباب من الجنسين بين سن 18 إلى 35 عاماً، ما يعني أن جزءا منهم من المبتدئين في عالم التصوير، إلا أن جزءا كبيرا منهم التقطوا صورا تتسم بالإبداع، متوقعة أن تجول هذه الأعمال محطات عالمية من خلال منافسات دولية.
وقدم الدكتور خالد السبيل, وهو الخبير في شؤون الإبل, في الأمسية ورقة بعنوان (تهجين الإبل والتقسيم الحديث لسلالاتها) مشيراً إلى تاريخ الإبل، وجنس الإبل (العربي، الآسيوي)، والتوزع الجغرافي لتواجد الإبل، وأماكن تواجد الجمل العربي، إضافة إلى التهجين بين الأنواع المختلفة للإبل، واستنساخ الإبل، وغيرها من تفاصيل تكوين الإبل.
وتخلل الأمسية مداخلات لمتابعي الورشة من موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حيث تمكن العديدون من المتابعة والمشاركة بالأسئلة والاستفسارات من مختلف مناطق المملكة.
وفي ختام الأمسية افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز معرض سباق الهجن في صورة الذي احتوى نتائج ورشة عمل (سباق الهجن في صورة).


avatar
نجمُ ترى
نجمُ ترى
انثى
عدد المساهمات : 10035
السٌّمعَة : 5
الأوسمة : العضوة المميزة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: الأميرة عادلة: نسعى لدمج ذوي الاحتياجات في مناشط «التراث»

في السبت 05 مايو 2012, 18:45
مشكووووووووووووووووووووور


الله يعطيك
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الأميرة عادلة: نسعى لدمج ذوي الاحتياجات في مناشط «التراث» ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى