المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» موقع مكتبتك اية اشرف
» هُنا و الآن - محسن المرهون (2018) See
» كل ما يشغل بالك عن تجميل الأنف rayom
» شد الوجه – A facelift Surgery قناصه
» كيف تتم عملية تجميل الأنف قناصه
» Tania Kassis - Ya Quds/Jerusalem | تانيا قسيس - يا قدس See
» مسرحية عطالي بطالي ياقهرهمـ
» ترامب: المهمة انتهت! ياقهرهمـ
» مجلس الأمن الدولي يلتئم مساء اليوم بدعوة روسية لتقييم العدوان على سوريا ياقهرهمـ
» لماذا لم ترد روسيا على الضربة الثلاثية لسوريا؟ ياقهرهمـ

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مشرف
مشرف
ذكر
عدد المساهمات : 5916
السٌّمعَة : 185
العمل/الترفيه : محترف منتديات ترى
تعاليق : من يحب الشجرة يحب أغصانها
الأوسمة : المشرف المميز
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.see17.net/index.htm

نائب أمير الشرقية يشدد على تعريف المستثمرين بخدمات المدن الصناعية

في الأحد 15 أكتوبر 2017, 10:43
شدد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على ضرورة إبراز الخدمات التي تقدمها هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية للمستثمرين الراغبين في افتتاح أو إنشاء مصانعهم في المدينة، وتعريفهم على الخدمات التي تضمها المدن الصناعية في المنطقة الشرقية. جاء ذلك خلال اطلاع سموه على المرافق والخدمات التي تضمها المدينة الصناعية الثانية بالدمام، حيث شملت جولة سموه عددا من المرافق التي تضمها المدينة كبحيرة مدن، والمبنى الفندقي الذي يتم العمل عليه، ومباني خدمات الترفيه والأطعمة، والخدمات المالية، والخدمات المساندة، وغير ذلك من المرافق في المدينة.
ونوه سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- يحفظهما الله- من دعم وتشجيع القطاع الصناعي ليكون مشاركا فاعلا في مسيرة التنمية، وتنويع الاقتصاد الوطني، مع الحرص على الحد من آثار العمليات الصناعية وتخفيفها بالاهتمام بالجوانب البيئية والخدمية لهذه المشروعات.مشيدا سموه بما شاهده من مرافق وخدمات، مشددا على ضرورة الاهتمام بالبيئة للحد من آثار العمليات الصناعية، والتعاون مع الهيئات والجمعيات والمختصين بالشأن البيئي؛ لدراسة كل ما من شأنه المحافظة على الانبعاثات الضارة عند أقل المستويات، ومؤكدا على ضرورة الاستفادة من مصادر الطاقة البديلة قدر الإمكان في العمليات التشغيلية في المدينة.
ولدى تفقد سموه لبحيرة مدن أشاد بفكرة البحيرة القائمة على معالجة المياه بطريقة بيئية، والاستفادة منها في ري المسطحات الخضراء، واستخدامها في التبريد في عمليات المصانع، مشددا على أهمية مشاركة المدينة بالمناسبات الوطنية، وإقامة الفعاليات السياحية، والتعاون مع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية لإقامة المزيد من الفعاليات فيها، وقد وجه سموه بضرورة زيادة المساحات المخصصة لألعاب الأطفال في البحيرة، ومراعاة قواعد السلامة في مختلف جوانبها، ومضاعفة المقاعد المخصصة للجلوس، وزيادة الخدمات المخصصة للبحيرة لتشجيع المزيد من الزوار لزيارتها، والاستمرار في صيانة ممرات المشاة لتشجيع ثقافة المشي.
كما وجه سموه عند جولته على المدينة، بأهمية تزويد الشوارع بخرائط تسهل على زوار المدينة معرفة الاتجاهات، وتحديد نقاط التجمع بوضوح ليسهل الوصول إليها في حالات الطوارئ لا قدر الله، كما شدد سموه على ضرورة إجراء فرضيات الحرائق والحالات الطارئة بشكلٍ دوري، لمعرفة مكامن الخلل في هذه الخطط ومعالجتها وفق ما يستجد من قواعد السلامة.
مشددا سموه على توفير المساكن الملائمة للأيدي العاملة في مصانع المدينة، مع توفير الخدمات اللازمة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتقديم الأنشطة الثقافية والترفيهية لهم، وتوفير وسائل نقل صديقة للبيئة لتنقل القاطنين في المدينة لمرافق الخدمات ومقرات عملهم، رافق سموه في الجولة مدير القطاع الشرقي بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» إبراهيم الثابت، والمهندس أحمد السماعيل من القطاع الشرقي.
.. ويرعى ملتقى «نرعاك» في «سايتك» اليوم



يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ملتقى «نرعاك» الذي ينطلق اليوم الأحد ويهدف إلى تعزيز وحماية أمن الفرد والمجتمع بمجالات حياتية متنوعة تحت شعار «أسرة مترابطة .. مجتمع آمن» وبمشاركة نخبة من المتحدثين من مختلف مناطق المملكة، ويأتي الملتقى الذي ينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران متضمنا العديد من المحاضرات وورش العمل إضافة لمعرض وأنشطة مصاحبة للفعاليات.
وأوضح مدير مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» د. حسن الأحمدي، أن ملتقى «نرعاك» يهدف إلى تعزيز دور الأسرة في الأمن الفكري والتغيير الحقيقي في أسلوب حياة الأشخاص وتطوير الذات بما ينعكس عليهم إيجابيا.
وأضاف مساعد المدير العام بالمركز وليد الرشيد، إن الملتقى ركز على الطلاب والطالبات بالتعليم العام والجامعي حيث يبدأ برنامجهم الحواري الشبابي يوميا من الساعة 4.30 – 8 مساء ويلتقون غدا الإثنين وبعد غد الثلاثاء مع عبدالعزيز قاسم، ويوم الأربعاء مع الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسئولية الاجتماعية لولوة الشمري، ويوم الخميس يتحاور الطلاب مع د. حبيب الربعان أستاذ علم النفس الاجتماعي والرياضي المشارك في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مبينا أنه بالتوازي مع الجلسات الحوارية هناك جلسات اخرى لموظفي القطاعات الحكومية والطلاب بالفترة الصباحية من الساعة 9 -1 ظهرا يوميا إلى جانب معرض مصاحب بعنوان «الأمن في عيوننا».


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ نائب أمير الشرقية يشدد على تعريف المستثمرين بخدمات المدن الصناعية ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى