المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» موقع مكتبتك اية اشرف
» هُنا و الآن - محسن المرهون (2018) See
» كل ما يشغل بالك عن تجميل الأنف rayom
» شد الوجه – A facelift Surgery قناصه
» كيف تتم عملية تجميل الأنف قناصه
» Tania Kassis - Ya Quds/Jerusalem | تانيا قسيس - يا قدس See
» مسرحية عطالي بطالي ياقهرهمـ
» ترامب: المهمة انتهت! ياقهرهمـ
» مجلس الأمن الدولي يلتئم مساء اليوم بدعوة روسية لتقييم العدوان على سوريا ياقهرهمـ
» لماذا لم ترد روسيا على الضربة الثلاثية لسوريا؟ ياقهرهمـ

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مشرف
مشرف
ذكر
عدد المساهمات : 5916
السٌّمعَة : 185
العمل/الترفيه : محترف منتديات ترى
تعاليق : من يحب الشجرة يحب أغصانها
الأوسمة : المشرف المميز
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.see17.net/index.htm

اليوم..ميركل تسعى لتشكيل حكومتها بعد نتائج ضعيفة فى الانتخابات

في الجمعة 20 أكتوبر 2017, 17:53
تبدأ المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، مشاورات صعبة لتشكيل ائتلاف حكومى من أحزاب متعددة ومن كافة الأطياف السياسية بعد تحقيق حزبها المحافظ نتائج ضعيفة فى الانتخابات.

ويبدأ معسكر المحافظين الذى فشل فى تحقيق غالبية مريحة فى انتخابات 24 سبتمبر، مشاورات مع الحزب الديموقراطى الحر الليبرالى المدافع عن مصالح الشركات، تتبعها مشاورات مع الخضر أنصار البيئة، اليسارى التوجه بعد الظهر.

ولمنع إنهيار يمكن ان يحتم اجراء انتخابات جديدة يتعين على كافة الأطراف فى الاسابيع المقبلة التوصل الى تسويات صعبة حول مسائل شائكة من الهجرة الى اصلاح الاتحاد الاوروبى والسياسة المتعلقة بالمناخ.

وإذا سارت مشاورات الأربعاء على نحو جيد، تلتقى جميع الأطراف الجمعة لبدء مفاوضات يمكن أن تفضى الى تشكيل حكومة، ربما بحلول يناير، فى أكبر اقتصادات الاتحاد الاوروبى.

وتأتى المفاوضات الحساسة فيما يقول المنتقدون أن المستشارة التى طالما حكمت باسلوب رئاسى، فى آخر ولاية سياسية لها وان قوتها السياسية ضعفت.

ويأخذ المنتقدون على الزعيمة المخضرمة أسوأ نتائج حققتها منذ 1949 لحزب المسيحيين الديمقراطيين، إضافة إلى هزيمتها فى إنتخابات محلية يوم الاحد الماضى.

ودانت صحيفة بيلد المؤيدة عادة لميركل، إصرار المستشارة على عدم تحمل مسؤولية هزيمة حزبها فى مقاطعة *-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*ونيا السفلى، وقالت أن المستشارة وحزب المسيحيين الديمقراطيين "يرفضان رؤية خطأهما".

وكتبت صحيفة سودويتشه تسايتونج "حتى قبل سنتين، بدا أن ميركل لا تقهر. لقد زالت تلك الهالة الآن وبدأت قوتها كذلك تنحسر. إذا كان لدى الحزب المسيحى الديمقراطى اى شخص جاهز للتحدى، سيتعين على ميركل أن تشعر بالقلق".

إاذا كان حزب ميركل يوجه مشكلات فإن حلفاءها البافاريين فى الاتحاد المسيحى الاجتماعى فى فوضى واضحة ويخشون هزيمة أخرى فى انتخابات برلمان المقاطعة العام المقبل.

وبعد معارضته المستمرة لقرار ميركل السماح لاكثر من مليون طالب لجوء بالدخول، أظهر الاتحاد المسيحى الاجتماعى تحولا كبير الى اليمين لكسب أصوات الناخبين من حزب "البديل لالمانيا" المعادى للهجرة.

وقال زعيم الإتحاد المسيحى الاجتماعى الكسندر دوبرينت ان انتخابات الاحد فى النمسا وفوز المرشح اليمينى سيباستيان كورتز تظهر ان على المسيحى الديمقراطى وحليفه المسيحى الاجتماعى "التموضع كقوة محافظة فى هذه المشاورات".

وتعزز مثل هذه التصريحات انعدام الثقة مع الخضر، الحزب الذى ظهر فى انتخابات ستينيات وسبعينيات القرن الماضى كحركة إحتجاج على حرب فيتنام والأسلحة النووية والمؤيد لمجتمع متعدد الثقافات يرحب باللاجئين.

وأشار زعيم الخضر يورغن تريتن الى الميول الشعبوية المتزايدة اليمينية فى تكتل المسيحى الديموقراطى والمسيحى الاجتماعى، وحذر من ان مطالبهم المتشددة إزاء مسألة اللاجئين ستمثل "عراقيل هائلة"، من جهته حذر دوبرينت قبل بضعة ايام من ان حزبه لن يتهاون مع اى "كلام تافه" من الخضر.

والمشاورات مع الشريك الأخر "الحزب الديمقراطى الحر" هى أكثر سهولة، فقد شارك الحزب فى حكومات مع المحافظين لفترات طويلة حتى خروجه المذل من البوندستاغ (البرلمان) فى الانتخابات الاخيرة عام 2013، وزعيم الحزب الشاب كريستيان ليندنر الذى قاد الحزب داخل البوندستاغ، قدم مطالبه وعينه على وزارة المالية.

عشية المشاورات نبه ليندنر ميركل إلى ضرورة عدم القيام بأى خطوات جريئة إزاء الاتحاد الاوروبي، خاصة اذا كانت تكلف دافعى الضرائب الالمان، قبل تشكيل اى حكومة جديدة، وقال لصحيفة فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ "اتوقع من ميركل أن توضح ان حكومتها تقوم فقط بدور تسيير الأعمال" مضيفا "المانيا حاليا ليست فى موقع اتخاذ قرارات".

ووسط المصالح المتضاربة واسابيع من المساومات حول المناصب والسياسات القادمة، تنبأ موقع شبيجل على الانترنت انه "مع قليل من الحظ، يمكن لالمانيا ان تحظى بحكومة جديدة بحلول يناير".

وقال التعليق "ألمانيا تشهد ظاهرة غريبة إئتلاف جديد يتم التفاوض عليه من جانب أحزاب لا تريده حقا، فيما القوة والهالة المحيطة بالمستشارة السابقة والمقبلة انجيلا ميركل تتداعى".


avatar
عضو
عضو
انثى
عدد المساهمات : 30
السٌّمعَة : 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.theb3st.com/

رد: اليوم..ميركل تسعى لتشكيل حكومتها بعد نتائج ضعيفة فى الانتخابات

في السبت 21 أكتوبر 2017, 16:00
السـلام عليكـم و رحمة الله و بركآتهـ

شكرا على الموضوع الجميل

بانتظار كل جديد منكـ

في أمـآن الله
avatar
مشرف
مشرف
ذكر
عدد المساهمات : 5916
السٌّمعَة : 185
العمل/الترفيه : محترف منتديات ترى
تعاليق : من يحب الشجرة يحب أغصانها
الأوسمة : المشرف المميز
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.see17.net/index.htm

رد: اليوم..ميركل تسعى لتشكيل حكومتها بعد نتائج ضعيفة فى الانتخابات

في الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 17:49
IMEN كتب:السـلام عليكـم و رحمة الله و بركآتهـ

شكرا على الموضوع الجميل

بانتظار كل جديد منكـ

في أمـآن الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
العفو 
وشكرا لك على المرور على موضوعي 


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ اليوم..ميركل تسعى لتشكيل حكومتها بعد نتائج ضعيفة فى الانتخابات ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى