المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» كل ما يشغل بالك عن تجميل الأنف rayom
» شد الوجه – A facelift Surgery قناصه
» كيف تتم عملية تجميل الأنف قناصه
» Tania Kassis - Ya Quds/Jerusalem | تانيا قسيس - يا قدس See
» مسرحية عطالي بطالي ياقهرهمـ
» ترامب: المهمة انتهت! ياقهرهمـ
» مجلس الأمن الدولي يلتئم مساء اليوم بدعوة روسية لتقييم العدوان على سوريا ياقهرهمـ
» لماذا لم ترد روسيا على الضربة الثلاثية لسوريا؟ ياقهرهمـ
» للمرة الأولى .. واشنطن قصفت سوريا بصاروخ هو "الأذكى" والأغلى في العالم ياقهرهمـ
» السيسي يعلن حالة الطوارئ في أنحاء مصر ياقهرهمـ
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو محترف
عضو محترف
انثى
عدد المساهمات : 8027
السٌّمعَة : 11
الأوسمة : العضوة المميزة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

هل يأكل مرضى السكري الفول السوداني ؟ 2017

في السبت 21 أكتوبر 2017, 12:28
هل يأكل مرضى السكري الفول السوداني ؟

















يعد الفول السوداني أحد أكثر أنواع الأكلات المحببة للكثيرين ، فالفول السوداني يعتبره البعض في الدول العربية ضمن المسليات ، كما أنه طعام شعبي لذيذ يحبه الكثيرين ، ويتم تناوله بين الوجبات بشكل كبير ، كما يقوم البعض بإدخاله في مختلف الأطعمة الأخرى ، وبشكل الخاص الحلوى ، فبعض أنواع الحلوى تعتمد بشكل أساسي على الفول السوداني ، والفول السوداني بشكل عام له العديد من الفوائد الصحية ، كما أن قيمته الغذائية عالية جدآ ، لذلك فيحرص الكثيرين على تناوله بإنتظام للاستفادة منه ، لكن هل يناسب الفول السوداني مرضى السكري ؟ وهل يسبب أضرار صحية لهم ؟ .








الفول السوداني : للإجابة على هذه الأسئلة يجب أن نعرف جيدآ مم يتكون الفول السوداني ، فيحتوي الفول السوداني على نسبة من الدهون المفيدة غير المشبعة ، بالإضافة إلى إحتواءه على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، كما يحتوي الفول السوداني على السلينيوم ، والكالسيوم ، والحديد ، والفسفور ، وأيضآ البوتاسيوم ، بالإضافة إلى أنه غني جدآ بالبروتين ، والألياف ، والكربوهيدرات ، هذه الفوائد هي ما تتعلق بحبة الفول السوداني نفسها .








أما بالنسبة للقشرة الخارجية المحيطة بالفول السوداني فهي تحتوي أيضآ على مضادات الأكسدة المفيدة والهامة ، بالإضافة إلى أنها تحفظ الفول السوداني وتحميه من التعرض للتلف أو فقد المواد الغذائية الهامة الموجودة به .




















هل يأكل مرضى السكري الفول السوداني ؟








يحتوي الفول السوداني على عدد من المكونات تجعله مفيد وهام جدآ لمرضى السكري ، لذلك فيمكن لمرضى السكري تناول الفول السوداني دون قلق ، المهم هو عدم الإفراط في تناوله ، حتى أن بعض مرضى السكري يدخلون الفول السوداني ضمن حميتهم الغذائية ويتناولونه بإنتظام ، ونتعرف فيم يلي على فوئد الفول السوداني بالنسبة لمرضى السكري .








1 – يحتوي فول السوداني على عدد هائل من مضادات الأكسدة ، وهي بدورها تقوم بحماية مريض السكري من الكثير من المضاعفات التي يتعرض لها بسبب إرتفاع السكر في الدم ، مثل أمراض القلب والشرايين ، ومشكلات الأوعية الدموية ، كما أن مضادات الأكسدة تقوم بتحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين بشكل أكبر مما هو يفرزه .








2 – يحتوي الفول السوداني على مركبات تسمى بـ الفيتو ألكسين ، وهي مادة بها نسبة من مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات ، وهي تحمي مريض السكري بشكل كبير من أضرار السكري على الكبد والكليتين ، والإعتلال العصبي .








3 – إن الدهون الموجودة في الفول السوداني هي دهون مفيدة وغير مشبعة ، وبالتالي فهي تعمل على محاربة الكولسترول الضار المرتفع لدى مرضى السكري ، كما أنها يمكن أن تزيد من نسبة الكولسترول الجيد في الجسم .








4 – أثبتت دراسة أجرتها جمعية السكري بالولايات المتحدة الأمريكية أن فول السوداني يساعد في خفض مستوى السكر المرتفع في الدم خاصة إنتم تناوله بإنتظام ، أو إدخالة في حمية مريض السكري ، واستبدال الحلوى ذات السكريات العالية به ، ففوائده الصحية أكبر من أن يقوم المريض بتناول سكريات كثيرة دون أن تفيده .








5 – يخفض الفول السوداني من إحتمال تعرض مريض السكري للإصابة بالنوبات القلبية الخطيرة ، كما أنه يقي من تعرض مرضى السكري للإصابة بتصلب الشرايين .








أضرار تناول الفول السوداني لمرضى السكري : على الرغم من فوائد الفول السوداني بالنسبة لمرضى السكري ، إلا أن هناك حالات معينة يصبح فيها تناول الفول السوداني ضارآ بالصحة ، ففي حالة أفرط المريض في تناول الفول السوداني قد يؤدي ذلك إلى زيادة وزنه ، فالدهون الموجودة بالفول السوداني مفيدة لكن الزيادة منها تؤثر على الوزن بدرجة كبيرة ، لذلك يمكن تناول كميات قليلة من الفول السوداني بين الوجبات ، كما أن تخزين الفول السوداني بشكل سيء يعرضه للعدوى البكتيرية ، ويعد تناوله في هذه الحالة خطير ، لذلك يجب أن يحسن المريض شراء الفول السوداني ، كما أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الفول السوداني أو حساسية ضد البقوليات بشكل عام لا يجب أن يتناولوا الفول السوداني مهما كانت أهميته ، لأنه في هذه الحالة يعرض المريض للضرر .


avatar
مشرف
مشرف
ذكر
عدد المساهمات : 5916
السٌّمعَة : 185
العمل/الترفيه : محترف منتديات ترى
تعاليق : من يحب الشجرة يحب أغصانها
الأوسمة : المشرف المميز
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.see17.net/index.htm

رد: هل يأكل مرضى السكري الفول السوداني ؟ 2017

في الأربعاء 01 نوفمبر 2017, 17:18
شكرا لك على طرح هذا الموضوع المفيد


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ هل يأكل مرضى السكري الفول السوداني ؟ 2017 ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى