المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» مقولة لغوته الذي لا يتعلم من الثلاثة الاف سنة See
» مقولة لغوته في الاستطاعة See
» صح أم خطأ: الرياضة هي الحل لخسارة الوزن؟ آهاتـ انثى
» طائر الجنّة الأكبر آهاتـ انثى
» مالسبب وراء لون طيور الفلامينجو الوردي ؟ آهاتـ انثى
» قواعد كتابة الالف المقصورة آهاتـ انثى
» ما كأني - سيد محمد الكاظمي - 2017 آهاتـ انثى
» عندما يسقط القمر آهاتـ انثى
» ولي العهد يصف مشكلة قطر ويتحدث عن طرح "أرامكو" ويعلن: حرب اليمن ستستمر آهاتـ انثى
» ولي العهد لـ"بلومبرج": لا مكان للمشروبات الكحولية بالسعودية.. ولا خرق للقوانين آهاتـ انثى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
إداري
إداري
انثى
عدد المساهمات : 4951
السٌّمعَة : 370
العمل/الترفيه : خاطرة
تعاليق : التكبر على المتكبر تواضع
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.see17.net/index.htm

صح أم خطأ: الرياضة هي الحل لخسارة الوزن؟

في الأحد 11 فبراير 2018, 07:15
يُقال إنَّ ممارسة التمرينات الرياضة تضمن خسارة الوزن. إلَّا أنه في الواقع، للرياضة فوائد صحيَّة عدَّة، بيد أنَّها ليست السبب الرئيس في التخسيس. علمًا بأنّ خسارة الوزن تتحقق من خلال اتباع "رجيم" منتظم. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع على الأسباب، في الآتي:

السبب الأول: النشاط البدني لا يحرق كمًّا كبيرًا من السعرات الحرارية
النشاط البدني يحرق حوالى 30% من السعرات الحرارية، يوميًّا. يتمُّ تحديد الـ70 % الأخرى، عبر مُعدَّل الأيض أو الطاقة التي يستخدمها الجسم للعيش.
في الواقع، لاحظت إحدى الدراسات أنَّ مقدار النشاط البدني وحده ليس معيارًا رئيسًا لزيادة الوزن غير الصحِّي لدى الأطفال، أي أنَّه قد يعاني الأطفال النشطون جسديًّا زيادة في الوزن، على الأرجح، بسبب الخيارات الغذائيَّة المنتقاة. بالإضافة إلى أنَّ النظرية السائدة توضح أنَّ الشخص يحتاج إلى خفض حوالى 3.500 سعرة حرارية لفقدان نصف كيلوغرام من وزنه. ويمكن فعل ذلك إمَّا عن طريق تقليل استهلاك الطعام بمعدل 3.500 سعرات حرارية أو إحراقها. وما تقدَّم يعني أنَّه عند الرغبة في خسارة نصف كيلوغرام في الأسبوع، يجب تخفيف حوالى 500 سعرة حرارية في اليوم. وعند الرغبة في إحراق الكمية نفسها من السعرات الحرارية عن طريق التمرينات الرياضية، يجب ممارسة الجري ما يقرب من خمسة أميال يوميًّا على مدار الأسبوع.

السبب الثاني: المُبالغة في تقدير عدد السعرات الحرارية المحترقة
يشعر كثيرون بالراحة بعد الفراغ من الرياضة، ولذا هم يسمحون لأنفسهم بتناول شريحة من البيتزا، أو إضافة شريحة إضافيَّة من الجبن إلى وجبات الغداء. وفي هذا الإطار، أظهرت دراسة أجرتها إدارة طب الأطفال في "مركز هاربور-أوكلا" الطبِّي، على ذكور وإناث يمارسون الرياضة بانتظام، ويتتبعون مقدار الطاقة المبذولة، أنَّ المشاركين على الورق فقدوا الوزن. إلَّا أنَّهم في الواقع لم يقدِّروا بنجاح عدد السعرات الحرارية المحترقة.

السبب الثالث: تقليل كمّ الأطعمة المتناولة
في دراسة كنديَّة منفصلة، طُلب من المشاركين ممارسة الرياضة، وتقدير عدد السعرات الحرارية المحترقة على آلة المشي. ثمَّ، أُخذ المشاركون إلى "بوفيه" وطُلب إليهم أن يأكلوا ما يعادل كم السعرات الحرارية المستهلكة. ولكن، لوحظ أنَّ المشاركين أكلوا ضعفين إلى ثلاثة أضعاف من الكمِّ الذي أحرقوه من السعرات!


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ صح أم خطأ: الرياضة هي الحل لخسارة الوزن؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى